شبكة ذي قار
عاجل










إذا اختلف أسلوبي مع أسلوبك في الوصول إلى هدف ما فليس معنى هذا أن هدفي يختلف عن هدفك، ولا يبيح هذا الاختلاف لك أن تشتمني أو تشمت بي أو تلعنني أو تخاطبني بلغة التيئيس أو التقريع أو التثبيط. بعض الأخوان، بحسن نية، أو ربما تحت تأثيرات طائفية تتحكم فيه يفعل ذلك، وهو يظن أنه يفعل خيراً لوطنه، متناسياً أن كل ما في الكون تتحكم فيه قوانين وتسيره نواميس، فإذا قلت إن هذا الشعب لن ينهض من وهدته وركسته والحال السيئة التي دفعه إليها الاحتلال ولقطاؤه الصغار، فإنك تتناسى أو تنكر أو تجهل أن لكل فعل رد فعل يساويه في القوة ويعاكسه في الاتجاه. إن دفعك إلى حفرة أو ضربك، أو شتمك حتى، هو فعل ورد فعلك أنك ستقاوم ذلك وتعمل على الخروج من هذه الحفرة أو ضرب من ضربك ورد الشتيمة إلى من شتمك، وحتى فعلك وأنت تحاصر قطة في زاوية سيواجهه رد فعل من القطة بأن تندفع بقوة نحوك وتنشب أظافرها في لحمك. أنت تقول أنا جزء من هذا الشعب، لكن لغة التخذيل والتثبيط والتقريع والشماتة التي تستخدمها ضد شعبك يجعلك في خندق أعدائه شئت أم أبيت، علمت أم لم تعلم. بعض الناس يطلقون كلاماً على صفحات التواصل الاجتماعي لا يدركون تأثيره على المقابل، والحال أن الكلمة مسؤولية وموقف وليست نزهة أو تجملاً وقضاء وقت، لذلك فكر ألف مرة قبل أن تطلق كلمتك من عقالها. الذين أرجوه أن نثق بشعبنا وليغادر بعض الناس لغة التقريع والشماتة، فشعبنا، اليوم، كله ثائر وكل باسلوبه الخاص .. وأسلوب المحافظات المنتفضة عسكرياً يمكن أن نعتبره نهر الفرات وأسلوب المحافظات الوسطى والجنوبية السلمي يمكن اعتباره نهر دجلة وسيلتقي الأسلوبان النهران ليكونا شط العرب ويتحقق النصر. أما التعكز على اندساس من يحمل شعارات حزبية أو صوراً لرموز سيئة دينية كانت أم سياسية إلى تظاهرات شعبنا فذلك أمر طبيعي، وهو نوع من أنواع دفاع الفاسدين عن أنفسهم، وهو ما قلناه في بوست سابق، ولا بأس أن نعيده هنا : ( عندما يهرب لص ويطارده الناس في الشارع صائحين خلفه : لص .. لص .. لص .. فإنه يصرخ مثلهم : لص .. لص .. لص .. ليتصور الآخرون أن المعني غيره وأنه من الناس الذين يطادرون اللص.. وهكذا يفعل عملاء المحتل ووكلاؤه ولقطاؤه من سكنة المنطقة الخضراء عندما يؤيدون ثورة الشعب وتظاهراته ومطالبه ). ثقوا بشعبكم وثقوا أن العراق سينهض وثقوا أن لقطاء الاحتلال زائلون كما زال الاحتلال نفسه، وما عليكم إلا أن تنظفوا صفوفكم من المندسين والمخذلين والمثبطين والطائفيين وذوي النوايا ( الحسنة ).




الاثنين٢ Ðæ ÇáÞÚÜÜÏÉ ١٤٣٦ ۞۞۞ ١٧ / ÃÈ / ٢٠١٥


أفضل المقالات اليومية
المقال السابق سلام الشماع طباعة المقال أحدث المقالات دليل المواقع تحميل المقال مراسلة الكاتب
أحدث المقالات المضافة
فؤاد الحاج - العالم يعيد هيكلة نفسه وتتغير توازناته فيما العرب تائهين بين الشرق والغرب
ميلاد عمر المزوغي - العراق والسير في ركب التطبيع
فؤاد الحاج - إلى متى سيبقى لبنان ومعه المنطقة في مهب الريح!
زامل عبد - سؤال مهم، هل المشتركات الايديولوجية بين جماعة الاخوان والصفويين الجدد انعكست في مظلومية غزة الصابرة المحتسبة لله؟- الحلقة الاخيرة
زامل عبد - سؤال مهم، هل المشتركات الايديولوجية بين جماعة الاخوان والصفويين الجدد انعكست في مظلومية غزة الصابرة المحتسبة لله؟ - الحلقة السادسة
مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق - ãÌáÓ ÚÔÇÆÑ ÇáÚÑÇÞ ÇáÚÑÈíÉ Ýí ÌäæÈ ÇáÚÑÇÞ íåäÆ ÇáÔÚÈ ÇáÚÑÇÞí æÇáãÓáãíä ßÇÝÉ ÈãäÇÓÈÉ ÚíÏ ÇáÇÖÍì ÇáãÈÇÑß ÚÇã ١٤٤٥ åÌÑíÉ
مكتب الثقافة والإعلام القومي - برقية تهنئة إلى الرفيق المناضِل علي الرّيح السَنهوري الأمين العام المساعد و الرفاق أعضاء القيادة القومية
أ.د. مؤيد المحمودي - هل يعقل أن الطريق إلى فلسطين لا بد أن يمر من خلال مطاعم كنتاكي في بغداد؟!
زامل عبد - سؤال مهم، هل المشتركات الايديولوجية بين جماعة الاخوان والصفويين الجدد انعكست في مظلومية غزة الصابرة المحتسبة لله؟ الحلقة الخامسة
د. أبا الحكم - مرة أخرى وأخرى.. متى تنتهي كارثة الكهرباء في العراق؟!
زامل عبد - سؤال مهم، هل المشتركات الايديولوجية بين جماعة الإخوان والصفويين الجدد انعكست في مظلومية غزة الصابرة المحتسبة لله؟ ] - الحلقة الرابعة
القيادة العامة للقوات المسلحة - نعي الفريق الركن طالع خليل أرحيم الدوري
مكتب الثقافة والإعلام القومي - المنصة الشبابية / حرب المصطلحات التفتيتية للهوية العربية والقضية الفلسطينية ( الجزء السادس ) مصطلحات جغرافية وأخرى مشبوهة
الناطق الرسمي باسم حزب البعث العربي الاشتراكي - تصريح الناطق الرسمي باسم القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي حول مزاعم ومغالطات خضير المرشدي في مقابلاته على اليوتيوب ( الرد الكامل )
مكتب الثقافة والإعلام القومي - مكتب الثقافة والإعلام القومي ينعي الرفيق المناضل المهندس سعيد المهدي سعيد، عضو قيادة تنظيمات إقليم كردفان