شبكة ذي قار
عاجل










الفرس، وما أدراك ما الفرس؟ لا أود بيان مثالبهم وما أكثرها، لا سيما وأننا أبناء العراق قد خبرنها مِن حيث النظرية والتطبيق، مثالب لا تمت إلى الإنسانيةِ بصلة، نجدها قائمة ميدانياً فيما يجري في العِراقِ مِن استباحةٍ للدين، والشرف، والمال، وغيرهُ الكثير، وجميعهُ نهى عنهُ الإسلام، بحيث لم تبق دونية، أي رذيلة حقيرة إِلا فعلها أحفاد ابن السوداء، اليهودي اليمني عبد الله بن سبأ، قرين إبليس اللعين، الذي نجده حياً في أحفادهِ المرجعية الإِمامية الفارسية الفتنوية ومُقلديها حيثما كانوا، على الرُغمِ مِن معرفتهم اليقينية أن الإسلام قد حرّمها، وأنذر فاعليها بأشدِّ العقاب، حيث جهنم وبئس المصير. وأنا اقرأ في كتابِ المسعودي، مروج الذهب، ج2، صفحة 50 وجدتُ وصفاً رائعاً للمؤرخ المسعودي وهو يصف بلاد فارس، بقوله بالنص الحرفي: « وأما بلد فارس، فخضب الفضاء، رقيق الهواء، مُتراكم المياه، معتم بالأشجار، كثير الثمار، وفي أهلهِ شحٌّ، ولهُم خبّ، وغرائزهم سيئة، وهممهُم دنيئة، وفيهم مكر وخداع». في حالِ مُقارنة ما قاله أعلاه ذلك المؤرخ الذي توفي سنة 957 ميلاديه، أي أنهُ قد كتب بعض مِن سماتِ شعب بلاد فارس قبل ( 1058 سنة ) مضت، مع الذي يجري في العراق، والشام، واليمن وغيرهم مِن تدخل حوزوي إِمامي إيراني، تجد الانطباق المذهل عليهم، حيث يشير واقعهم الميداني إلى ذلك: فهُم خب: أي خونه، وغشاشين، ومُخداعين. غرائزهم سيئة: السوء يشمل كل رذيلة، لذا فكل رذيلة هي سوء، فالرذيلة فيهم، فهم سوء في سوء. هممهم دنيئة: الدناءة تعني الخسة، والإِنحطاط، والسفالة. وفيهم مكر وخداع: المكر يعني: الاحتيال والخديعة. والخداع: يعني: التضليل، والنصب والاحتيال. بالله عليك أخي القارىء: تمعن فيما كتبناه جيداً، وقارن ما عليهِ الحثالة من الفرس، التي دنست أرض العراق والشام واليمن وما فعلتهُ، وتفعلهُ، وستبقي تفعلهُ كونها مِن الرذيلة، والسفالة، فليس مِن هِممها سمو الأخلاق، وعلو الهمة. المؤرخ المسعودي عرفهم من قبل ( 1085 مضت ) . فلماذا يركن إليهم مَن يركن؟  ولماذا يثق بهم مَن يثق؟




الثلاثاء٩ ÑÌÜÜÈ ١٤٣٦ ۞۞۞ ٢٨ / äíÓÜÜÇä / ٢٠١٥


أفضل المقالات اليومية
المقال السابق الدكتور ثروت الحنكاوي اللهيبي طباعة المقال أحدث المقالات دليل المواقع تحميل المقال مراسلة الكاتب
أحدث المقالات المضافة
فؤاد الحاج - العالم يعيد هيكلة نفسه وتتغير توازناته فيما العرب تائهين بين الشرق والغرب
ميلاد عمر المزوغي - العراق والسير في ركب التطبيع
فؤاد الحاج - إلى متى سيبقى لبنان ومعه المنطقة في مهب الريح!
زامل عبد - سؤال مهم، هل المشتركات الايديولوجية بين جماعة الاخوان والصفويين الجدد انعكست في مظلومية غزة الصابرة المحتسبة لله؟- الحلقة الاخيرة
زامل عبد - سؤال مهم، هل المشتركات الايديولوجية بين جماعة الاخوان والصفويين الجدد انعكست في مظلومية غزة الصابرة المحتسبة لله؟ - الحلقة السادسة
مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق - ãÌáÓ ÚÔÇÆÑ ÇáÚÑÇÞ ÇáÚÑÈíÉ Ýí ÌäæÈ ÇáÚÑÇÞ íåäÆ ÇáÔÚÈ ÇáÚÑÇÞí æÇáãÓáãíä ßÇÝÉ ÈãäÇÓÈÉ ÚíÏ ÇáÇÖÍì ÇáãÈÇÑß ÚÇã ١٤٤٥ åÌÑíÉ
مكتب الثقافة والإعلام القومي - برقية تهنئة إلى الرفيق المناضِل علي الرّيح السَنهوري الأمين العام المساعد و الرفاق أعضاء القيادة القومية
أ.د. مؤيد المحمودي - هل يعقل أن الطريق إلى فلسطين لا بد أن يمر من خلال مطاعم كنتاكي في بغداد؟!
زامل عبد - سؤال مهم، هل المشتركات الايديولوجية بين جماعة الاخوان والصفويين الجدد انعكست في مظلومية غزة الصابرة المحتسبة لله؟ الحلقة الخامسة
د. أبا الحكم - مرة أخرى وأخرى.. متى تنتهي كارثة الكهرباء في العراق؟!
زامل عبد - سؤال مهم، هل المشتركات الايديولوجية بين جماعة الإخوان والصفويين الجدد انعكست في مظلومية غزة الصابرة المحتسبة لله؟ ] - الحلقة الرابعة
القيادة العامة للقوات المسلحة - نعي الفريق الركن طالع خليل أرحيم الدوري
مكتب الثقافة والإعلام القومي - المنصة الشبابية / حرب المصطلحات التفتيتية للهوية العربية والقضية الفلسطينية ( الجزء السادس ) مصطلحات جغرافية وأخرى مشبوهة
الناطق الرسمي باسم حزب البعث العربي الاشتراكي - تصريح الناطق الرسمي باسم القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي حول مزاعم ومغالطات خضير المرشدي في مقابلاته على اليوتيوب ( الرد الكامل )
مكتب الثقافة والإعلام القومي - مكتب الثقافة والإعلام القومي ينعي الرفيق المناضل المهندس سعيد المهدي سعيد، عضو قيادة تنظيمات إقليم كردفان