شبكة ذي قار
عاجل










من اقوال شهيد الاضحى صدام حسين :عندما نُواجهُ بالعدوان فَمن حقنا ان نرجعَ الى التاريخ لكي نجدَ تفسيرا لاسباب العدوان.بعد فشل الفرس في المواجه العسكرية مع العرب تصاعد حقدهم على العروبة والاسلام فاخذوا يتحينون الفرص ويدبرون المؤامرات لضرب العروبة وهدم الاسلام .فدخلو الاسلام لا حباًفي الاسلام وانما لهدم الاسلام باسم الاسلام لانهم كانو يرون ان العرب اقل الامم فلما زالت دولتهم على ايديهم عظمت المصيبة لديهم فاتبعوا اساليب الغدر والتامر. ان من يقتل ويخطف ويشرد ويعتقل ويفجر الجوامع والحسينيات ويغتال العراقيين في العراق هنا وهناك هو نفس الدافع الحقد القديم ففي زمن عصر الامويين استاء الفرس من الدولة العربية وسياستها العربية الاسلاميه وفي العصر الحديث زمن القادسيه الثانية فشل الفرس في اعاده امالهم واحلامهم باعدة امجادهم الفارسية ودولتهم المجوسية على حساب العرب ودينهم فتامروا على اسقاطها عن طريق اثاره الفتن والاضطرابات وبث الافكار وادخال ما يسمع القاعده وكما كان في زمن الامويين اتخذت شكل حركة ( الشعوبية ) ارتبطت يالزندقة افرزت فرقا منها البيانية (1) , والمختارية (2) , والجهمية (3) , والمغيرية (4) والكيسائية (5) هدفها جميعا ضرب العروبة والاسلام متخذه من الاسلام غطاءا تحتمي به لتحقيق اهدافها العنصرية واطماعها التوسعيه .فبدات نشاطها التخريبي لضرب السيادة العربية وهدم الاسلام معتمدة اسلوب التامر والتخريب كما يحدث اليوم من خلال مسح الهوية العربية والسعي لخلق حالة تناقض وانفصام بين العروبة والاسلام لتفريغ محتوى احدهما.   سلك الشعوبيون الفرس طعن الثقافة العربية الاسلامية والاستهانة بها لدفع العرب عن كل فضيلة والحاق بها كل رذيلة فشوهوا التاريخ العربي وقطعوا اوصالة لعزل العرب عن ما ضيهم هاجمو الانساب العربية والشعر العربي والغة العربية ونددوا بالمثل والقيم العربية وجاهروا بالخلاعة والانحراف الجنسي واعتبروها نوعا من التحرروشككوا بالقران الكريم والسنة النبوية وكتب كثيره ككتاب خدا ينامه او سير ملوك فارس ,وكتاب التاج في سيرة انو شروان وكتاب مزدك .وجمع هؤلاء كما يقول الجاحظ اصولهم الفارسية ,والزندقة وحقدهم على العروبة والاسلام ...اعتمد الفرس اساليب وحشية لتصفية العرب وقادتهم ,بتكوينهم فرقة ارهابية لاغتيال المواطنين العرب بالخنق او بالبنج ثم قتلهم بالحجارة او بالحبال ,اطلق عليها ابن حزم"الخانقون والرضاخون"وكانت طريقة تامرهم تعتمد على (استدراج الضحية من العرب الى احد دورهم ,فتاخذ عندئذ نساؤهم بقرع الطبول وصبيانهم بالصياح ,ويهيجون كلابهم للنباح ويتولى الاخرون خنق الضحية دون ان يسمع لها حس )واستمر نشاط الفرقة الفارسيه حتى خلافة المهدي العباسي هذا ما يقوم به اليوم الفرق القذرة والارهابيه من قتل الشعب العراقي العربي وفرق الموت وجيش القدس وقوات بدر ومخبرات وتشريد والاحزاب المرتبطه بالمخابرات الايرانية الحاقده التفجيرات والقتل الجماعي من ثقافتهم الا اخلاقية لان العراق استمر بقياده العرب وقويت عضدهم في قيادة الدولة والعرب بقيادة فارس العرب وسيفها المسلط وحامي حمى العرب صدام حسين تبقى بغداد قلعة العروبة ويهزم الباطل ان الباطل كان زهوقا. 1- البيانية : اتباع بيان بن سمعان , وهي فرقة شعوبية خارجة عن الاسلام ,ادعت الحلول والتناسخ  . 2- المختارية : اتباع المختار بن ابي عبيد , الذي ادعى نزول الوحي عليه ثم ادعى النبوة ,وادعى ان له قرانا خاصا  . 3- الجهمية : اتباع جهم بن صفوان الترمذي من الموالي الفرس ,كان تلميذ بن درهم الزنديق .انكر نصوص الشريعه ودعا ابطال نصوصها  . 4- المغيرية : اصحاب المغيرة بن سعد وهو من الموالي ,زعم انه المهدي المنتظر ,ثم ادعى الالوهية ,والنبوة واظهر الكفر الصريح .قتلة خالد القسري  . 5- الكيسانية : اتباع كيسان وهو من الموالي نادى بترك اركان الشريعة الاسلامية وقال بالحلول والتناسخ على غرار الفرق السلفية اكفرته الامة الاسلامية  . المصدر : الصراع العراقي الفارسي ص 146_150




الجمعة٢٠ Ðæ ÇáÍÌÜÜÉ ١٤٣٤ ۞۞۞ ٢٥ / ÊÔÑíä ÇáÇæá / ٢٠١٣


أفضل المقالات اليومية
المقال السابق بشر الحافي طباعة المقال أحدث المقالات دليل المواقع تحميل المقال مراسلة الكاتب
أحدث المقالات المضافة
فؤاد الحاج - العالم يعيد هيكلة نفسه وتتغير توازناته فيما العرب تائهين بين الشرق والغرب
ميلاد عمر المزوغي - العراق والسير في ركب التطبيع
فؤاد الحاج - إلى متى سيبقى لبنان ومعه المنطقة في مهب الريح!
زامل عبد - سؤال مهم، هل المشتركات الايديولوجية بين جماعة الاخوان والصفويين الجدد انعكست في مظلومية غزة الصابرة المحتسبة لله؟- الحلقة الاخيرة
زامل عبد - سؤال مهم، هل المشتركات الايديولوجية بين جماعة الاخوان والصفويين الجدد انعكست في مظلومية غزة الصابرة المحتسبة لله؟ - الحلقة السادسة
مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق - ãÌáÓ ÚÔÇÆÑ ÇáÚÑÇÞ ÇáÚÑÈíÉ Ýí ÌäæÈ ÇáÚÑÇÞ íåäÆ ÇáÔÚÈ ÇáÚÑÇÞí æÇáãÓáãíä ßÇÝÉ ÈãäÇÓÈÉ ÚíÏ ÇáÇÖÍì ÇáãÈÇÑß ÚÇã ١٤٤٥ åÌÑíÉ
مكتب الثقافة والإعلام القومي - برقية تهنئة إلى الرفيق المناضِل علي الرّيح السَنهوري الأمين العام المساعد و الرفاق أعضاء القيادة القومية
أ.د. مؤيد المحمودي - هل يعقل أن الطريق إلى فلسطين لا بد أن يمر من خلال مطاعم كنتاكي في بغداد؟!
زامل عبد - سؤال مهم، هل المشتركات الايديولوجية بين جماعة الاخوان والصفويين الجدد انعكست في مظلومية غزة الصابرة المحتسبة لله؟ الحلقة الخامسة
د. أبا الحكم - مرة أخرى وأخرى.. متى تنتهي كارثة الكهرباء في العراق؟!
زامل عبد - سؤال مهم، هل المشتركات الايديولوجية بين جماعة الإخوان والصفويين الجدد انعكست في مظلومية غزة الصابرة المحتسبة لله؟ ] - الحلقة الرابعة
القيادة العامة للقوات المسلحة - نعي الفريق الركن طالع خليل أرحيم الدوري
مكتب الثقافة والإعلام القومي - المنصة الشبابية / حرب المصطلحات التفتيتية للهوية العربية والقضية الفلسطينية ( الجزء السادس ) مصطلحات جغرافية وأخرى مشبوهة
الناطق الرسمي باسم حزب البعث العربي الاشتراكي - تصريح الناطق الرسمي باسم القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي حول مزاعم ومغالطات خضير المرشدي في مقابلاته على اليوتيوب ( الرد الكامل )
مكتب الثقافة والإعلام القومي - مكتب الثقافة والإعلام القومي ينعي الرفيق المناضل المهندس سعيد المهدي سعيد، عضو قيادة تنظيمات إقليم كردفان