كنت قد كتبت مقالا قبل اكثر من عامين انتقدت فيه بشده الديمقراطيه الاستعماريه تميزا لزيفها واحتراما للديمقراطيه الشعبيه,كما اوضحت ان دولا مثل دولنا لن ينالها الخير في ظل هذا النظام طالما ان هناك وحوشا تتستر وترعى الديمقراطيه المزيفه كرعاة البقرالامريكان وقلت ايضا , انما نحن بحاجة الى نظام مركزي في ظل حاكم قوي وعادل وقضاء نزيه واعلام منضبط يكون طريقنا الوحيد لاعادة حقوقنا وصيانة استقلانا والحفاظ على ثرواتنا ووحدة شعبنا واراضينا ويوما بعد آخر تتأكد مصداقية هذه الرؤيا منذ جريمة غزو العراق بفصولها المعلنه والخفيه من جرائم ابو غريب والجادريه وديالى والمثنى الى عمليات الاغتصاب والاعتقال العشوائي والقتل والتهجير وليس آخرها فضائح نصف مليون وثيقه بما عرفت فضيحة ويكيلكس ,اما عن تشكيل الحكومه فحدث ولاحرج فقد اصبحت مهزله من المهازل التي لم يشهد لها مثيلا ولازال الحبل على الجرار ولكن ليس مهزلة الديمقراطيه الاستعماريه تنحصر في العراق وانما في اماكن كثيره من العالم المغلوب على امره واهم مايجب التركيز عليه وفضحه هو ازدواجية تطبيق هذه الديمقراطيه فهي سيوف مسلطه على رقابنا بينما يستخدمها الآخرون لاحكام قبضتهم على حركة مجتمعاتهم رغم تبجحهم بها . فقد اطلعت قبل يومين الى مقال للكاتب عبدالباري عطوان في مقالا له نشر في 5/11 على صحيفته القدس عربي اثر مشاركته بمؤتمرا حول دور الاعلام في بناء الجسورالتواصل بين الثقافات والديانات الاسبوع الماضي فيقول أن اي انتقاد لليهود يعتبر 'ÚÏÇÁ ááÓÇãíÉ'، واي تهجم على السود يعتبر 'ÞãÉ ÇáÚäÕÑíÉ'، اما التطاول على الاسلام فيعتبر 'ÍÑíÉ ÊÚÈíÑ'. هذه هي الحقيقة المرة. فبينما توجد قوانين تحرم وتجرم معاداة السامية او انكار المحرقة (هولوكوست) لا توجد اي قوانين تجرم العداء للاسلام . اما الدكتور اكمل الدين احسان اوغلو امين عام منظمة العالم الاسلامي فقد اثار نقطة مهمة للغاية في نفس المؤتمر عندما تساءل مستغربا تصاعد الحديث هذه الايام عن ضرورة اندماج المسلمين في المجتمعات الاوروبية التي يعيشون فيها وذلك في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية، وقال 'ÇÐÇ ßÇäÊ ÇæÑæÈÇ æÇáÛÑÈ íÏÇÝÚÇä Úä ÍÞæÞ ÇáÇÞáíÇÊ Ýí ÇáÚÇáã ÈÃÓÑå¡ æÇáÇÓáÇãí Ýíå Úáì æÌå
ÇáÎÕæÕ¡ ÝáãÇÐÇ íÊÍÏËæä Úä ÇäÏãÇÌ ÚäÏãÇ íÊÚáÞ ÇáÇãÑ ÈÇæÑæÈÇ.. åÐÇ íÙåÑ ãÌÏÏÇ ãÈÏà Çáßíá ÈãßíÇáíä .
æÇÔÇÑ ÚØæÇä Ýí äÝÓ ÇáãÞÇá Çáì ÎØÇÈ ÃáÞÊå ÇáãÓÊÔÇÑÉ ÇáÇáãÇäíÉ ÇäÌíáÇ ãíÑßá ÇáÊí ÊÚÊÈÑ ÎÇãÓ ÇßËÑ ÇáÔÎÕíÇÊ ÇáÚÇáãíÉ ÊÃËíÑÇ ÍÓÈ ãÌáÉ 'فوربس'¡ ÎáÇá ÇáãÄÊãÑ ÇáÇÞáíãí áÍÒÈåÇ ÇáãÓíÍí ÞÈá ÇÓÈæÚíä¡ æÞÇáÊ Ýíå Çä äãæÐÌ ÇáÊÚÏÏíÉ ÇáËÞÇÝíÉ ÞÏ ÝÔá¡ æáÇ ÈÏ ãä ÇäÏãÇÌ ÇáãåÇÌÑíä Ýí ÇáãÌÊãÚ ÇáÇáãÇäí¡ æÇáÞÈæá ÈËÞÇÝÉ æÇÍÏÉ ãåíãäÉ åí ÇáËÞÇÝÉ ÇáÇáãÇäíÉ )).
ãä ÌÇäÈí ÇÚÏ åÐÇ ÇáÊÕÑíÍ áãíÑßá ÇáÇÍÏË Ýí ßÔÝ ÒíÝ ÇÏÚÇÁÇÊåã ÇáÏíãÞÑÇØíå ÝÝí ÇáæÞÊ ÇáÐí íÊÈÇßæä Ýíå Úáì ÍÞæÞ ÇáÇÞáíÇÊ Ýí ÇáæØä ÇáÚÑÈí Úáì æÌå ÇáÎÕæÕ , æäÍä ÖÏ ÇäÊåÇßåÇ æíØÇáÈæä ÈÃÞÇáíã áåã Úáì ØÑíÞ ÝÕáåã Úä ÇáÌÓÏ ÇáÇã ÈÚÏ Çä ÞÓãæÇ ÇáæØä Çáì ÏæíáÇÊ Ýí ÓÇßÓ ÈíßæÇ ÇáÇæáì ÊÌÏåã íÖÚæä ÇáÞæÇäííä æÇáÖæÇÈØ áÏãÌ ÇáÂÎÑíä Ýí ãÌÊãÚÇÊåã æÕáÊ Çáì ÍÏ ãäÚ ÇáÍÌÇÈ Ýí ÝÑäÓÇ æÚÏÏ ÂÎÑ ãä ÇæÑÈÇ æáÓÇä ÍÇáåã íÞæá ÊÝÊíÊ ÇáÇãå ÇáÚÑÈíå æÇáÇÓáÇãíå ÇãÑ Ýíå äÙÑ ÇãÇ Çí äÔÇØ ááãÓáãæä æáæ ÇÑÊÏÇÁ ÍÌÇÈ ÇãÑÇ áÇíÛÊÝÑ.
ÚãæãÇ áÓäÇ ÈÕÏÏ ßÔÝ ÇÒÏæÇÌíÉ ÇáãÚÇííÑ æÇáßíá ÈãßíÇáíä æáÇ ÈÕÏÏ äÞÏ ÇáÏíãÞÑÇØíå ÇááíÈÑÇáíå ÝåÐÇ íÍÊÇÌ Çáì æÞÝÇÊ Øæíáå æÇäãÇ åí ÇÔÇÑÇÊ ãä ÈÚíÏ ÌÚáÊäí ÇáÚä ÇÈæ ÇáÏíãÞÑÇØíå áÇÈæ ÑÇÚíåÇ áÔÏÉ ÇáÍíÝ ÇáÐí íÞÚ ÚáíäÇ æåí Úáì æÒä ÇÈíÇÊ ÔÚÑ áãáÇ ÚÈæÏ ÇáßÑÎí ÇáÐí ÇÓÊÞÇå ãä ÔÇÈå ÊÊÚÑÖ áÙáã ÕÇÍÈ ÇáÚãá æÃÎÐÊ ÊÏäÏä ãÚ äÝÓåÇ ÊÚÈíÑÇ Úä åãæãåÇ ÝíÞæá ÇáãáÇ ÚÈæÏ äÞáÇ ÚäåÇ :
ÐÈíÊ ÑæÍí Úáì ÇáÌÑÔ æÇÏÑí ÇáÌÑÔ íÇÐíåÇ
ÓÇÚÉ æÇßÓÑ ÇáãÌÑÔå æÇäÚá ÇÈæ ÑÇÚíåÇ
ÓÇÚÉ æÇßÓÑ ÇáãÌÑÔå ÈÍÑßÉ æÇÔÏ ÍÒÇãí
æÇãÔí æÑå ÇáÐÈåå ÇáæßÊ æÇäÔÏ Úáì ÞÓÇãí
æäÍä äÞæá
äÙá äÞÇæã åÐÇ ÇáÙáã ÑÛã ÇáÇÐì ÈíåÇ
ÛÒæäÇ ÈÍÝäÉ ÌÐÈ ÏäÔæÝ ÊÇáíåÇ
ÓÇÚÉ æíåíÌ ÇáÔÚÈ ÈÍÑßå æíÔÏ ÍÒÇãå
æíäÚá ÇÈæ ÇáÏíãÞÑÇØíå áÇÈæ ÈæÔ æÇæÈÇãå