يزداد النقاش والسجال يوما بعد
يوم بين من يشك ومن لا يشك في صحه
انساب بعض الساسه الجدد وهم
بالتاكيد رجال دين فرجل الدين
مستعد للقيام بأي شي ما دام انه
ابتعد عن الدين والتجأ للسياسه
فالسياسه والدين على طرفي نقيض
فالاولى هي مهنه غير شريفه بصوره
عامه والثانيه ان تحققت بصدق فهي
اسمى واشرف عمل يقوم به الانسان
ليلاقي ربه ويفوز بالجنه التي
نسعى اليها بدون شك.
بعض الساسه الجدد عفوا رجال الدين
من هم غير عراقيين حتى لو تم
تزوير الهويات او الشهادات او
الاشجار والانساب او اي تزوير
يبغونه فالحقيقه تبقى واضحه لا
تقبل الشك والتاريخ يكشف لنا زيف
ادعاء الكثير من انتمى للعراق وهم
من اصول اخرى .
سنستعرض بعض الانساب ونتمنى ان
نكون مخطئين ومعنا الكتاب والكتب
التي كتبت عن انساب فلان او
اعلان
.
جد الحكيم الاول اسمه علي مراد
شاه اسد الله بن جلال الدين
المتوفي سنه 1052هـــ /
1632 حيث زار النجف الاشرف
بصحبه الشاه عباس الصفوي وكان
طبيبه الخاص ومن هنا جاءت تسميتهم
بالحكيم (الحكيم تعني سابقا
بالطبيب ) . وطلب البقاء في النجف
الاشرف ووافق الشاه على طلبه
والترجمه موجوده في معارف الرجال
2/85 ومعجم رجال الفكر والادب في
النجف خلال الف عام لمؤلفه محمد
هادي الاميني .
اما بحر العلوم فجدهم الكبير هو
مرتضى طباطبائي والد مهدي بحر
العلوم ولد في مدينه
( بروجرد ) الايرانيه وهاجر الى
النجف وتوفي سنه 1204هــ ودفن في
كربلاء وال بحر العلوم والحكيم
اولاد عم من ناحيه جدهم ابو
المكارم ( كتاب منار الهدى في
الانساب صفحه 214 للاعلمي الحائري
/ وروضات الجنات ج 7 صفحه 203 /
وعشائر كربلاء الصفحه 28 واعيان
الشيعه ج 10صفحه 144 / وتراث
كربلاء صفحه 262 ومن خلال مشجرات
النسب القديمه لم يثبت لهم صله لا
من قريب ولا من بعيد بالسياده
لرسول الله ..
اما ال الصدر فجدهم الكبير هو
اسماعيل بن صدر الدين العاملي
الاصفهاني الحائري صاحب رساله
انيس المقلدين المتوفي سنه 1338
هــ ترجمته في الذريعه ج 2 صفحه
466 واولاده صدر الدين ومهدي
وجواد وحيدر من المعاصرين حيث ولد
في اصفهان سنه 1258هـ
نجد ترجمتها في كتاب منار الهدى
في الانساب صفحه 292 ومعجم رجال
الفكر ج 1 صفحه 26 ويوجد في سلسله
نسبهم كلهم كلمه ( ميرزا ) وتعني
الاب عامي والام علويه .
اما تسميه الصدر فقد جاءت من
الدوله الصفويه بأسم صدر الدوله .
اتمنى ومعي العراقيين ان اكون
مخطأ وتكون كل الكتب مزوره ومن
كتب هذه الكتب من الحاقدين على
اهل العراق والعراقيين لاننا نرى
حب الوطن والوطنيه وحب العراق يشع
من عيون احفاد هولاء القوم .
سامح الله كل من زور ويزور ولا
اقصد بكلامي هذا ال الحكيم او
ابناء عمومته بل قصدت الكتب ومن
كتبها لاننا لمسنا عراقيه الحكيم
وحبه الجم للعراق وتحديا لمناطق
الوسط والجنوب
.
|